المحلية

التربية تُحدد ضوابط تنقل طلبة الصفوف المنتهية(وثيقة)

حددت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، ضوابط تنقل طلبة الصفوف المنتهية للنصف الثاني من العام الدراسي 2022 – 2023.


وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “الطالب ينقل داخل المديرية في حال نجاحه أو في حال الاكمال بدرس او درسين في امتحانات نصف السنة استناداً الى واقع حال الطالب الصادر عن مدرسته”.


واضافت انه “يمكن نقل الطالب داخل المديرية او بين المديريات العامة في حال ثبت نقل محل السكن من خلال كتاب رسمي صادر من المجلس البلدي له وبقية أفراد عائلته بغض النظر عن النجاح او الاكمال في امتحانات نصف السنة”، مبينة انه “لا يجوز نقل الطلبة من المدارس الصباحية الى المدارس المسائية”.


وأوضحت الوزارة وفقاً للبيان بانه “يتوقف النقل بعد تاريخ 31 /3 /2023 مهمـا كانت الاسباب وذلك لأمور تتعلق ببيانات الدفتر الالكتروني في مراكز الفحص”، فضلاً عن تزويد مراكز الفحص بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة، وتتحمل المديريات العامة مسؤولية مخالفة التعليمات وتبعاتها”.


وأشارت الوزارة في ما يخص طلبة الصف السادس الاعدادي (حصراً): “تكون موافقة المديرية العامة للتقويم والامتحانات شرطاً للنقل ويتم توحيد الطلبات في المديريات العامة وترسل لهم اسبوعياً من خلال معتمدي المديريات حصراً مرفقة معها البيانات المطلوبة آنفة الذكر”، مشيرة الى انه “لا يجوز ارسال المواطنين الى المديرية العامة للتقويم والامتحانات مباشرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى