المحلية

التربية والاتصالات يناقشان تنفيذ مشروع للأنترنيت داخل المؤسسات التربوية

استقبل وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الثلاثاء، وزير الاتصالات اركان الشيباني ، لمناقشة بنود الاتفاق المبرم بين الطرفين فيما يخص تنفيذ المشروع الوطني للأنترنيت داخل اراضي المؤسسات التربوية .

وذكر بيان لوزارة التربية تابعته (الاولى نيوز ) أن ” الدليمي ناقش خلال اللقاء المرحلة الثانية من المشروع التي تتطلب وجود مواقع خاصة داخل المديريات العامة للتربية والمدارس لنصب الاجهزة والمعدات ، لغرض تزويدهم بخدمة الانترنيت المجاني وربطها ضمن شبكة موحدة”، لافتاً الى ان “تكنولوجيا التعليم أصبحت من الضروريات الأساسية في النظم التربوية خاصة في ظل التحول العالمي بعد جائحة كورونا” . 

واشاد الدليمي ” على عمل وزارة الاتصالات وما تبذلهُ من جهود كبيرة في تنفيذ مشاريع مهمة واستراتيجية تخدم عمل المؤسسة التربوية والتعليمية على حدٍ سواء عن طريق مد الكابل الضوئي وايصال خدمة الانترنيت المجانية بسرعة وجودة عالية الى المدارس”.

من جانبه بين وزير الاتصالات ان “المشروع الوطني للإنترنت يهدف الى وضع العراق في مصاف الدول المتقدمة، عبر توفير البيئة المناسبة لجعل البلد منتجا للبيانات والمعلومات، مما سيشكل الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، وكذلك النهوض بجميع منظومات الدولة ومن بينها قطاع التربية والتعليم” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى