أخبار عامة

التشفير للجميع زووم ترفع شعار المساواة بين عملائها

قالت الشركة المطورة لتطبيق زووم لمحادثات الفيديو إنها ستسمح لمستخدمي تطبيقها المجاني بالقيام بمكالمات مشفرة، من خلال نسخة تجريبية تطرحها الشهر القادم.

وذكر موقع ذا فيرج التقني، أن الشركة أعلنت أن الخاصية الجديدة لن تكون مقصورة على مستخدمي النسخة المدفوعة من التطبيق.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتوافر لمستخدمي النسختين المجانية والمدفوعة، وستزود خدمتها ببدالة تتيح للمسؤول عن الاتصال تشغيل أو تعطيل السماح لخطوط الهاتف التقليدية أو هواتف الاجتماعات القديمة بالمشاركة في المكالمة.

وكانت الشركة قد صرحت أوائل الشهر الحالي إنها قد لا تتيح خدمة تشفير المكالمات لمستخدمي النسخة المجانية من خدمتها.

وبررت الشركة تصريحاتها السابقة بمخاوف من استغلال خدمتها لأغراض غير قانونية، لأن التشفير القوى يجعل من الصعب على مكتب التحقيقات الفيدرالي الوصول إلى المعلومات بشأن الاتصالات المجانية.

وقال متحدث باسم الشركة في ذلك الوقت، عقب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة زووم، إريك يوان خلال مكالمة مع المستثمرين بعد الإعلان عن الأرباح الفصلية للشركة. “نخطط لتوفير التشفير الشامل للمستخدمين الذين يمكننا التحقق من هويتهم، وبالتالي الحد من الضرر تجاه هذه الفئات المستهدفة. المستخدمون المجانيون يشتركون ببريد إلكتروني.”

ووفقا لرويترز، فقد قالت الشركة إنها في سبيل منع إساءة الاستخدام، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين الذين يقدمون رقم هاتف موثوقا فقط.

واجهت زووم انتقادات كبيرة منذ بداية جائحة كورونا لفشلها في تعزيز خصوصية وأمن المستخدمين رغم توجه ملايين العملاء لاستخدام التطبيق بعدما أجبرت جائحة كورونا غالبية الموظفين إلى العمل من المنزل.

كما تعرضت زووم للانتقادات لعدم الكشف عن أن خدماتها غير مشفرة بالكامل من طرف إلى طرف.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى