المحلية

التعليم تحسم الجدل بشأن منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين 

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين.

وقال وكيل الوزارة التعليم ياسين العيثاوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إنه “لاتوجد أي نية لمنح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين أو الناطقين أو الدارسين في اللغة الانكليزية بكليات بغداد”، مبيناً أن “هناك قناة خاصة يتنافس الطلبة في ما بينهم على 10 بالمئة فقط من مقاعدها”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، في تصريح للقناة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، أن “هناك فهماً غير صحيح لقرار قبول الـ10% للمتميزين، حيث إن استيعاب وقبول طلبة المتميزين لا يقتصر على نسبة الـ10%”.

ولفت العبودي، إلى أن “هناك خيارين أمام قبول طلبة المتميزين الأول عبر البوابة الأساسية التي تستوعب جميع مخرجات وزارة التربية والتي تمر في بوابة القناة العامة للقبول المركزي، حيث تتيح التنافس بشكل عادل وعام بين الطلاب على اساس معدل الطالب ورغبة الطالب في الجامعة”.

وأضاف، أن “الخيار الثاني لطلبة المتميزين هو التقديم مجدداً بعد ظهور نتائج القبول وتحديد الحدود الدنيا للمقبولين في جميع المجموعات والتخصصات، عبر قناة المتميزين وتحديث خياراته وتعديلها بأقل من 3 درجات من الذين قبلوا قبولاً عاماً في القبول المركزي”.

وتابع، أن “وزارة التعليم تستعد لاستقبال 450 ألف طالب، إذ تعتمد  على المعدل في توزيع المقاعد”.

DA6C9CD8 4AEB 47C0 8241 1BD20D260B2D
246A561C BDD9 4233 8E13 D293F75EF44F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى