المحلية

التعليم تعلن جاهزية 4 جامعات لاستقلالية نظامها بالتقديم والقبول في الدراسات العليا

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، جاهزية 4 جامعات لاستقلالية نظامها بالتقديم والقبول في الدراسات العليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز): “تجسيدا لرؤيتها باستقلالية المؤسسات الجامعية وشؤونها العلمية والأكاديمية واستنادا الى قرار هيأة الرأي وسياستها، نعلن جاهزية واستكمال الاستعدادات والإجراءات في جامعات بغداد والمستنصرية والموصل والأنبار لإدارة نظام التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2022 على وفق التوقيتات التي تبدأ في الأول من آذار المقبل”.

واضافت ان “المتطلبات والإمكانات التي تستلزمها البرامج المتاحة في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الصرفة والعلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الإدارية والاقتصادية والعلوم الإنسانية والاجتماعية”.

وتابعت ان “عمل هذا المسار المؤسسي ذي الخطوات الاستقلالية المدروسة ووصولا الى تحقيق كامل الرؤية الاستراتيجية لتحديث وتحسين البرامج والتنافس في مجالات البحث والتطوير والارتقاء بها فإن المنهجية المعدة في هذا الاتجاه تأخذ منحى تدريجيا سيوفر للجامعات بشكل متتابع وكلياتها في ضوء الإمكانات العلمية والبشرية المتوفرة استقلالية ملف الدراسات العليا استنادا الى رؤية رصينة تستجيب لحاجات المجتمع ومؤسساته الخدمية وتتفاعل مع أهداف التنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى