المحلية

التعليم تعلن نجاح الامتحانات الإلكترونية.. وتتجه لاعتماد التعليم المدمج رسميا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، انجاز الامتحانات الإلكترونية النهائية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بمشاركة 800 ألف طالب وطالبة.

وقال المتحدث الرسمي حيدر العبودي، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، إن “الجامعات والكليات الحكومية والأهلية سجلت نجاحا على مستوى أداء الامتحانات الإلكترونية النهائية بوصفها جزءا رئيسا من متطلبات العام الدراسي 2019 /2020”.

وأضاف أن “تجربة الامتحانات النهائية الرقمية خاضتها أكثر من مئة مؤسسة في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية وبمشاركة ثمانمئة ألف طالبة وطالبة وبمتابعة خمسين ألف تدريسي من أعضاء الهيئات التدريسية وإشراف مباشر من وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب والدوائر المختصة في الوزارة وتشكيلاتها الجامعية”.


وتابع أن “المراقبين على المستوى المحلي والدولي وصفوا تجربة الاختبارات الإلكترونية بالناجحة”، لافتا الى أن “وزارة التعليم العالي ستعزز هذا المسار عبر اعتماد التعليم المدمج في العام الدراسي المقبل بالتنسيق مع منظمة اليونسكو التي أشادت بتجربة العراق في سرعة الاستجابة لمتطلبات الظرف الراهن وتوفير البدائل والحلول الرقمية لتخفيف آثار الجائحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى