المحلية

التعليم: توفر منح دراسية للطلبة الأجانب ومقاعد لغير العراقيين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن توفر منح دراسية للطلبة الأجانب وتوفير المقاعد لغير العراقيين، فيما أشارت إلى أن عملية تقييم الجامعات تتم وفق معايير التصنيفات العالمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر العبودي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الوزارة أعلنت عن توفر منح دراسية للطلبة الأجانب وتوفير المقاعد للطلبة غير العراقيين، وهذه تقاس عليها السعة الدولية للجامعات”.
وأضاف العبودي أن “عملية تقييم الجامعات تتم وفق معايير التصنيفات العالمية التي تتواجد بها الجامعات العراقية”، مشيراً إلى أن “(السعة) الدولية نسبة منها تقاس على نسبة وجود الطلبة ونسبة التدريسيين الدوليين، وكل المعطيات متوفرة لدى الجامعات العراقية، إذ يوجد طلبة أجانب لدى الجامعات العراقية، وكذلك تدريسيين”.
ولفت إلى أن “الجامعات لم يعد يقتصر عملها على النطاق المحلي، لأنها في النتيجة تخضع للمعايير العالمية، وبهذا الاتجاه قطعت الجامعات العراقية شوطاً إيجابياً فيه على مستوى استقطاب الطلبة والتدريسيين وخلق بيئة للتفاعل لتقديم جميع الحلول”.
وأكد أن “هناك جهوداً تتضافر فيها مجموعة من المؤسسات الرسمية لإعطاء التأشيرة إلى الطلبة والتدريسيين من أجل إكمال العمل المشترك لإنجاح المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى