الأمنية

(الاولى نيوز) تنشر التغييرات الأمنية التي أصدرها القائد العام للقوات المسلحة

كشف مصدر حكومي، اليوم الأربعاء، عن التغييرات الأمنية التي أصدرها القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز)، ان “التغييرات شملت المخابرات والأمن الوطني، حيث تم إنهاء تكليف حميد الشطري من وكالة جهاز الأمن الوطني وتعيين أبو علي البصري رئيساً للجهاز”، مبيناً انه “تم إنهاء تكليف فالح العيساوي الوكيل الثاني لجهاز الأمن الوطني وتكليف مثنى العبيدي بديلاً عنه”.

واضاف انه “تم إنهاء تكليف ماجد الدليمي من جهاز المخابرات وتكليف وقاص محمد بديلاً عنه”، مشيراً الى “نقل حميد الشطري وماجد الدليمي إلى مستشارية الأمن القومي”.

وذكر المصدر ان “نقل الشطري والدليمي الى مستشارية الأمن القومي يهدف للفائدة من الخبرة وتراكم العمل لسنوات في السلك الأمني، وهذا يحصل لأول مرة”، موضحاً ان “التغييرات جاءت برؤية حكومية وليس فيها أي جنبة سياسية أو حزبية”.

وذكر ان “التغييرات استهدفت أيضاً ابعاد المؤسسات الأمنية الحساسة عن الاستثمار السياسي”، لافتاً الى ان “الأسماء الجديدة هي من داخل رحم المؤسسات الأمنية، وبعضها وصلت الى هذه المواقع بعدما حققت نجاحات واضحة في الجانب الأمني والاستخباري”.

واكد ان “الأسماء التي تم تكلفيها من الكفاءات ولم يسجل عليها أو ضدها أي ملاحظة”، مشيراً الى ان “التغييرات تستهدف ضخ دماء جديدة داخل الأجهزة الأمنية الحساسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى