slideالسياسية

التغيير تتسلم إدارة محافظة السليمانية لأول مرة

الاولى نيوز / بغداد
وقع رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الثلاثاء، على قرار يقضي بتعيين مرشح حركة التغيير، هفال ابوبكر، في منصب محافظ السليمانية.
وقال محافظ السليمانية الجديد، هفال ابو بكر، اليوم، (28 تشرين الثاني 2017)، ان “رئيس مجلس وزراء الاقليم، نيجرفان بارزاني، وقع على مرسوم تعييني محافظا للسليمانية، وستصدر وزارة الداخلية الأمر الإداري قريبا”.
واضاف ابوبكر أنه “وضع خطة خاصة لإدارة السليمانية ولاقت موافقة واستحسان رئيس حكومة الاقليم، نيجيرفان بارزاني”. مضيفا أن “تأخر توقيع مرسوم تعييني محافظا يعود لأسباب ادارية وقانونية”.
يذكر أن تنحي مسعود بارزاني عن رئاسة الاقليم فتح الباب أمام تسلم التغيير ادارة محافظة السليمانية لأول مرة، في تاريخها السياسي، منذ 2009 حيث شكل الاعتراض على شرعية رئاسة بارزاني الممدة عقبة، أمام الحركة، للمطالبة بإصدار مرسوم اقليمي لتعيين مرشحها، وفق الاتفاق الثنائي المبرم بينها وبين الاتحاد الوطني الكردستاني، على تقاسم الدورة سنتين لكل منهما.
يذكر ان المرشح لمحافظة السليمانية هفال أبوبكر، استاذ جامعي حصل على نحو 250 ألف صوت في انتخابات مجالس المحافظات لاقليم كردستان، في 2014، وهو مقرب من عائلة زعيم حركة التغيير، الراحل نوشيروان مصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى