الرياضية

التمرد يتواصل والصدمات تستمر بين رونالدو ومانشستر يونايتد

واصل كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تمرده على الفريق بالغياب لليوم الثالث على التوالي عن تدريباته التحضيرية للموسم الجديد 2022-2023.

وكان كريستيانو رونالدو تغيب يومي الإثنين والثلاثاء عن تدريبات مانشستر يونايتد، على خلفية طلبه من إدارة النادي الرحيل عن الفريق هذا الصيف أملا في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت إن كريستيانو رونالدو غاب الأربعاء أيضا عن تدريبات فريقه، مما جعل موقف اللاعب غامضا من التواجد في معسكر الفريق التحضيري للموسم المقبل.

ويسافر مانشستر يونايتد يوم الجمعة المقبل إلى آسيا وأستراليا لإقامة معسكر تحضيري للموسم الكروي المقبل، كان يفترض أن يتواجد فيه كريستيانو رونالدو.

وينتظر أن يلتقي مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل مع غريمه المحلي ليفربول في أول اللقاءات التحضيرية للموسم المقبل.

وارتبط اسم كريستيانو رونالدو مؤخراً بعدة أندية، أبرزها تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، لكنه تلقى صدمات متتالية بسبب صعوبة موقف كل منها في التعاقد معه.

راتب كريستيانو رونالدو

أوضحت عدة تقارير أن العقبة الأكبر في تعاقد أي ناد مع كريستيانو رونالدو في الانتقالات الصيفية الحالية تكمن بداية في الراتب الكبير الذي يحصل عليه اللاعب والذي يتجاوز الـ500 ألف إسترليني أسبوعيا وفقا لأغلب التقارير.

هذا الأمر جعل برشلونة يستبعد إمكانية التعاقد مع كريستيانو رونالدو، ونفس الأمر يقترب من التكرار في نابولي، بينما رفضت جماهير أتلتيكو مدريد انضمام الدون إلى فريقه نظرا لحالة العداء الموجودة بينها وبينه منذ كان يمثل الغريم التقليدي ريال مدريد.

كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد

موقف تشيلسي

من جانب آخر، أكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أنه رغم فتح تود بويلي مالك نادي تشيلسي الجديد خط مفاوضات مع خورخي مينديز وكيل كريستيانو رونالدو بشأن انتقال اللاعب إلى الفريق فإن الألماني توماس توخيل مدرب “البلوز” غير متحمس للفكرة.

ويفضل توخيل التعاقد مع رحيم سترلينج من مانشستر سيتي على رونالدو، بسبب صغر سن اللاعب الأول، وهو ما سيجعله قادراً على الركض والالتزام بالتعليمات التكتيكية دفاعياً وهجومياً أكثر من رونالدو.

توماس توخيل

وبحسب الصحيفة الإنجليزية فإنه حال عدم انضمام رونالدو إلى تشيلسي فوجهته المقبلة على الأغلب ستكون خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقف بايرن ميونخ

صحيفة “كوريرو ديلو سبورت” الإيطالية قالت في تقرير لها إن بايرن ميونخ الألماني مهتم بالحصول على خدمات النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي حال رحيل مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن الفريق هذا الصيف، مفضلا الدولي النيجيري على رونالدو.

ويواصل ليفاندوفسكي وبرشلونة الضغط على بايرن للسماح برحيل اللاعب إلى كامب نو مما سيجعل الفريق في حاجة لضم مهاجم بديل.

بايرن من جانبه يريد مهاجما جيدا وقليل السعر وصغير السن، ومن ثم وجد ضالته في أوسيمين، كقائد للخط الهجومي حال رحيل ليفاندوفسكي وهو البديل الذي يناسب الإمكانيات المالية للبايرن.

فيكتور أوسيمان

وكان أوسيمين من جانبه اختير في 2015 كأفضل لاعب أفريقي صاعد، وفي 2020 اختير أفضل لاعب في فريقه السابق ليل الفرنسي، والعام الماضي تم اختياره أفضل لاعب صاعد في الدوري الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى