السياسية

“الثراء الفاحش” ميزة لمسؤولي ديالى.. البرلمان يفتح أخطر ملف ولد بعد 2014 في العراق

كشف النائب فرات التميمي، اليوم الخميس، عن تفاصيل مهمة تتعلق بملف حساس وخطير جدا حول الثراء الفاحش الذي برز في ديالى بعد 2014.
وقال التميمي، في حديث تابعته( الاولى نيوز)،ان “اغلب دوائر ديالى ومسؤوليها عليهم ملفات شبهات فساد مالي واداري في النزاهة تتعلق بهدر المال العام، والاستيلاء على اراضي ووالاثراء على المال العام”، مؤكدا أن “هناك متنفذين يملكون ثروات طائلة جدا برزت بعد احداث 2014 بسبب عوامل متعددة”.
واضاف التميمي، أن “لو تم تفعيل مبدأ من أين لك هذا في ديالى من خلال لجنة الامر الديواني 29 سيتم استرجاع اموال كبير جدا لخزينة الدولة، لان هناك من نهب الاموال العامة بطرق غير مشروعة”، لافتا إلى أن “تضخم ثروات بعض المسؤولين من اموال واملاك بلغت حدود لاتوصف ويمكن القول انه ثراء فاحش “.
وأكد النائب عن ديالى، أنه ” تم ابلاغ الكاظمي بخطورة ملف الثراء الفاحش الذي بات ميزة في ديالى تستدعي تدخل حكومي عاجل من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية، لان هناك العديد من الملفات احيلت للجهات المختصة منذ سنوات ولم يعرف حتى الان مصير الاجراءات المتخذة”، لافتا الى ان “عدم اتخاذ اي اجراءات دفع الى تمادي بعض المسؤولين الى هدر المال العام بشكل واضح للعيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى