المحلية

الثقافة العراقية توصي بحذف مشاهد في الأعمال الرمضانية

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار رصدها أعمالا درامية رمضانية مثيرة للجدل تسيء الى عادات وتقاليد وطقوس فئات من الشرائح والمكونات في العراق، داعية في الوقت ذاته القنوات الفضائية إلى مراجعة المواد قبل بثها.

ونوهت الى أنَّ “احترام التقاليد الاجتماعية، والخصوصيات الدينية، واجب إنساني أكدته القوانين والمواثيق الدولية، الأمر الذي يحتم على القائمين على الدراما العراقية التعاطي بايجابية واحترام للعادات والطقوس والأعراف الاجتماعية والعشائرية التي يمارسها ابناء الشعب العراقي، وعدم بث مواد مخالفة للذوق العام، والالتزام بالحيادية والمهنية في نقل الوقائع التاريخية”.

كما دعت الوزارة في بيانها “المؤسسات الإعلامية كافة إلى الالتزام بلوائح وقواعد البث الإعلامي التي تحدد المعايير العامة للبرامج المرئية والمسموعة، ولضمان منع التحريض على العنف والكراهية، والحفاظ على السلم الأهلي والأمن الوطني، وعدم بث مواد تخالف التقاليد والآداب العامة”.

وأهابت بـ”صناع الدراما أن يلتزموا بالضوابط المهنية والأعراف الاجتماعية عند تناولهم القضايا المطروحة وهي ترحب بأي عمل يتناول القضايا العامة من دون ابتذال أو تقليل من شأن أي مكون تحت أي ذريعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى