المحلية

الثقافة توضح بشأن إعمار قلعة كركوك

أوضحت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم السبت، آخر ما توصلت إليه الاجراءات الخاصة بشأن إعمار قلعة كركوك التأريخية، فيما أشارت إلى تقديم عدة كشوفات من جهات مسؤولة لإعمار القلعة، مؤكدة أنها تنتظر الموازنة لحسم الموضوع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العلياوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “إعمار قلعة كركوك والمنطقة المحيطة بها، قدمت كشوفات بشأنها من محافظة كركوك، وحولت الى مفتشية كركوك التابعة لدائرة التحريات والتنقيبات في الهيئة العامة للآثار والتراث”.

وأضاف، أن “الكشوفات المقدمة من قبل المحافظة، تحتوي على مبلغ مرصود، ككشف تخميني للتأهيل يصل الى ٣٠ مليار دينار، لغرض إعادة تأهيل المنطقة بشكل تام”.

وأوضح، أن “دائرة التحريات والتنقيبات وكذلك دائرة الصيانة والحفاظ على الاثار، لديهما كشوفات وتخصيصات مالية، للمساهمة في إعمار وتأهيل قلعة كركوك”، منوهاً بأن “الكشوفات المقدمة من قبل تلك الدوائر، أقل من كشوفات محافظة كركوك”.

وأشار إلى، أن “الاعمال التأهيلية لقلعة كركوك والمناطق المحيطة بها مرصودة ضمن الموازنة المقدمة للحكومة العراقية”، معبراً عن أمله، بـ”إطلاق التخصيصات المالية سواء كانت على الهيئة او على ادارة محافظة كركوك، لإعمار قلعة كركوك التاريخية المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى