المحلية

الثقافة: سنعيد افتتاح المتحف العراقي امام الزائرين قريبا

اعلنت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، الاربعاء، استعدادها لإعادة افتتاح المتحف العراقي امام الجمهور بعد غلقه منذ عشرة أشهر .

وقال مدير الاعلام في هيئة الاثار والتراث بالوزارة، حاكم الشمري، في حديث للوكالة الرسمية، ان “اعادة الافتتاح تأتي من اجل اعادة الحياة للمتحف ونشر التراث العراقي والتردد عليه من قبل المهتمين”.

واكد ان “اغلاق المتحف استمر لمدة عشرة اشهر بسبب جائحة كورونا، الامر الذي سيحتم على الهيئة الالتزام بالاجراءات الوقائية والتشديد على الزائرين بارتداء الكمامات واستخدام المعقمات، فضلا عن تعفيره بشكل مستمر لضمان عدم انتشار الوباء بين المرتادين”.

وأضاف الشمري، أن الملاكات الفنية والآثارية العاملة في المتحف قامت باجراء اعمال تنظيمية للعروض المتحفية لكي تكون جاهزة لاستقبال الجمهور في قاعات المتحف العراقي الذي يضم 23 قاعة، اذ تمت تهيئة القاعات السومرية والاسلامية وعصور ما قبل التاريخ والاشورية والاكدية والحضرية والبابلية”.فيما أوضح مدير الاعلام في هيئة الاثار، ان “القاعة السومرية تشهد اعمال صيانة بدعم مالي من مكتب الامم المتحدة من اجل التهيئة للعرض المتحفي قريبا، الذي سيتم من خلال فريق ايطالي مختص بالشأن الاثاري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى