المحلية

الجامعة التكنولوجية تعلن عن مشروع كبير لتصفير خريجيها العاطلين

أعلنت الجامعة التكنولوجية، اليوم الاثنين، عن مشروع كبير يهدف إلى تصفير نسبة العاطلين عن العمل من خريجيها، فيما أحصت عدد المشاركين بنادي الطلبة للمبتكرين.

وقال رئيس الجامعة أحمد الغضبان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الجامعة لديها خطوات كبيرة للخريجين ضمن مشروع كبير وضخم هو الوصول إلى صفر بالمئة خريج عاطل، والجامعة التكنولوجية هي التخصصية الوحيدة في العراق بالهندسة والعلوم وهذا قلل من الاختصاصات الساندة وأعطى لخريجي الجامعة دعماً في سوق العمل أكثر من الجامعات الأخرى”، لافتاً إلى أن “الجامعة التكنولوجية هي الأولى في عمل خريجيها”.

وأضاف الغضبان أن “موقع الجامعة في شارع الصناعة ساعد في عمل الخريجين، إذ يعد رقماً في التكنولوجيا المرتبطة بتخصصات الجامعة، مما أعطى دعماً لتشغيل الخريجين”.

ولفت إلى أن “الجامعة افتتحت نادي الطلبة للمبتكرين، يتيح لأي طالب أو خريج لديه فكرة أن يطرحها على الجامعة لتتبناها وتدعمه بشكل كامل وتوجهه بشكل صحيح إلى أين وماذا يعمل”.

وتابع أنه “منذ افتتاح النادي في 2021 – 2022، هناك بحدود 350 خريجاً دخلوا النادي وأقيمت دورات تطويرية وعملنا على شبكة عنكبوتية بين الخريجين لإتاحة فرص العمل للجميع”، موضحاً: “إننا وصلنا الآن إلى 500 خريج في النادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى