السياسية

الجامعة العربية مستنكرة القصف على كردستان: ندعم كافة إجراءات الحكومة العراقية

استنكرت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، القصف الايراني على الأراضي العراقية في إقليم كردستان، فيما أكدت دعمها لكافة إجراءات الحكومة العراقية.

وقال المتحدث باسم الجامعة جمال رشدي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “ندين تجدد القصف الايراني على عدة مناطق بإقليم كردستان والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى”، مبينا أن “مواصلة إيران لهذا النهج المرفوض واستمرار انتهاكاتها لسيادة العراق، إنما يدل على إصرارٍ عدم احترام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار”.

وأضاف، أن “هذا السلوك الايراني لا يشكل تعدياً سافراً على سيادة العراق واستباحة أراضيه فحسب، بل أنه يزعزع أمن واستقرار المنطقة برمتها، ويقوِّض الجهود الرامية لبناء الثقة وتخفيف حدة التوترات في المنطقة”، موضحا أن “سعي طهران لإلقاء اللوم على الآخرين وتحميلهم مسؤولية أزماتها الداخلية أمرٌ مرفوض”.

وذكر أن “التهديدات والاتهامات التي تُطلق ضد دول عربية في هذا السياق مرفوضة ومستنكرة، فضلاً عن افتقارها لأي أساس في الواقع”، لافتا الى أن “الدول العربية لا تتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها، وهي تتوقع منهم المعاملة بالمثل”.

وجدد رشدي “دعم الجامعة العربية لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية في سبيل صيانة سيادة العراق والتصدي لكافة الانتهاكات الإقليمية التي تستهدف أمنه واستقراره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى