slideالسياسية

الجامعة العربية :وقف والغاء مذكرة التفاهم الموقعة مع غواتيمالا لنقل سفارتها الى مدينة القدس

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت الجامعة العربية اليوم وقف وإلغاء مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الخارجية بجمهورية غواتيمالا في عام 2013، وذلك لنقل سفارتها من تل ابيب الى مدينة القدس المحتلة .

واوضحت الجامعة العربية في بيان” ان الغاء مذكرة التفاهم مع غواتيملا جاء بناء على توجيهات امينها العام احمد ابو الغيط وتفعيلا للقرار الوزاري الصادر في 17 ايار الحالي عن الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية ، ادانة لاقدام غواتيمالا على نقل سفارتها إلى مدينة القدس، واعتزام اتخاذ الإجراءات المناسبة السياسية والاقتصادية إزاء هذه الخطوة “.

واضاف البيان انه :” تم ابلاغ الجانب الغواتيمالي بأن ذلك القرار يشكل مخالفة واضحة وصريحة وسابقة خطيرة تخرق الإجماع الدولي حول الوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة، كما يمثل أيضاً انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصِّلة، وذلك على النحو الذي يهدد السلم والأمن الدوليين ويضعف المنظومة الدولية القائمة على القانون الدولي “.

ودعت جامعة الدول العربية كافة دول العالم الى عدم الاقدام على اتخاذ خطوة نقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة والالتزام بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية ومن بينها تلك المتعلقة على وجه التحديد بوضعية القدس “.

وكانت وسائل اعلام قد اعلنت في السادس عشر من ايار الحالي عن افتتاح غواتيمالا سفارتها في مدينة القدس المحتلة بمشاركة رئيس غواتيمالا جيمي موراليس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى