slideالسياسية

الجبـوري : البرلمان سيتخذ اجراءات بالتعاون مع هيئـة المساءلـة لتكون القرارات منصفـة لكل شرائح المجتمع

الاولى نيوز / بغداد

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان البرلمان سيتخذ جملة من الاجراءات بالتعاون مع هيئة المساءلة والعدالة لمعالجة الاشكاليات الاخيرة في قرارات مصادرة وحجز الاموال المنقولة وغير المنقولـة لاركان النظام السابق .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع اعضاء هيئة المساءلة والعدالة، بحضور عدد من اعضاء لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة النيابية ومستشاري البرلمان ، حيث تم بحث مفصل للأسماء التي وردت في قوائم المصادرة والحجز التي اعلن عنها مؤخراً من قبل هيئة المساءلة والعدالة.

واكد الجبوري ، بحسب مكتبه الاعلامي ، ضرورة انصاف من قارع الارهاب وساهم في بناء المؤسسات الدستورية او من لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين او من لم يثري على حساب المال العام ، مشيرا الى ضرورة اجراء مراجعة دقيقة للقوائم المذكورة وان تأخذ بنظر الاعتبار كل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية.

واضاف “ان البرلمان سيتخذ جملة من الاجراءات بالتعاون مع هيئة المساءلة والعدالة لمعالجة هذه الاشكاليات وانصاف من تضرر جراء ممارسات النظام السابق لتكون القوانين والقرارات عادلة ومنصفة وانسانية لكل شرائح المجتمع العراقي”، مبينا ان “اجراءات الحجز السابقة كانت تشمل 49700 شخصاً، بينما قوائم الحجز الاخيرة شملت 4354 شخصاً فقط، ما يتيح للالاف ممن حجزت اموالهم وفق القرارات والقوانين السابقة التصرف بها بشكل حر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى