السياسية

الجبهة التركمانية العراقية : قرار مجلس النواب بالعد والفرز اليدوي اعاد الثقةً للشعب العراقي

الاولى نيوز / بغداد

دعت الجبهة التركمانية العراقية اليوم الى انتداب قضاة من خارج كركوك والاعتماد على موظفين من خارج كركوك ايضا للعد والفرز تحت مراقبة ممثلي الكيانات السياسية في كركوك .

وقالت الجبهة في بيان لها : اننا في الوقت الذي نثمن عاليا قرار مجلس النواب وقرار مجلس الوزراء باعادة الثقة الى الشعب العراقي ، والذي يعد طريق شروع نحو ارساء الديمقراطية في العراق وحماية السلم الاهلي وترسيخ الوحدة الوطنية وترسيم الثقة بين الحكومة وممثلي الشعب .

واكدت الجبهة التركمانية التي كان لها شرف الموقف والصوت والعمل لتؤكد انه لم يبق امرا عسيرا في احقاق الحق عندما اوكل مجلس النواب احدى سلطات البلد الا وهي مجلس القضاء العراقي في توليه المسؤولية التاريخية للبلد واليوم القضاء العراقي امام مسؤولية دولية وتاريخية في اثبات حياديته والتي نحن واثقون منها .

واكدت الجبهة التركمانية انها مطمئنة من حكمة فايق زيدان في انتداب قضاة محايدين من خارج كركوك في تولي مسؤولية مكتب مفوضية كركوك داعية القضاء العراقي لارسال موظفين من خارج كركوك للاشراف على العد والفرز اليدوي وامام ممثلي الكيانات والمراقبين التي سيكون لهما الموقف الحاسم .

وقالت في بيانها : ان الجبهة التركمانية التي وقفت من اجل كشف المزورين واثبات موقفها الوطني النابع من اخلاصها وتضحياتها لاجل العراق تتوجه بدعوتها لجميع الكتل السياسية احترام القانون والدستور في حل الازمات ورسم حل اساسه القانون واحترام ارادة الشعب العراقي وتتمنى من الجميع عدم ادخال البلد الى فراغ دستوري وانهاء هذا المسلسل الرهيب ومعاقبة المتورطين في جرائم التزوير لكي نمضي نحو بناء ديمقراطي يرسخ وحدة البلاد ويضمن العدالة والتمثيل لجميع مكونات الشعب العراقي .

ووجهت الجبهة التركمانية شكرها للمعتصمين السلميين التركمان الذين اثبتوا حجم مسووليتهم وتفانيهم وحرصهم العالي وتعاونهم مع الاجهزه الامنية العراقية التي كان ادائها مهني ووطني ومسوول ./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى