السياسية

الجبهة التركمانيّة تطالب بمقعد وزاريّ في حكومة السوداني

شددت جبهة تركمان العراق الموحَّد، اليوم الأحد، على ضرورة إعادة الكتل السياسية النظر بتهميش حقوق المكوّن، فيما طالبت بتخصيص مقعدٍ وزاريٍّ ضمن الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقال رئيس جبهة تركمان العراق الموحد، حسن توران، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجبهة، بمشاركة عدد من أعضاء الجبهة، تابعته (الاولى نيوز ): “في الوقت الذي نبارك فيه المساعي المبذولة لتشكيل الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني، إلا إننا كقائمة جبهة تركمان العراق الموحد نستغرب من رئيس الوزراء المكلف والكتل السياسية الداعمة له من عدم تخصيص مقعد وزاري داخل الكابينة للمكون الرئيسي الثالث في العراق”.

وأشار الى أن “القومية التركمانية التي ضحت بالغالي والنفيس للحفاظ على وحدة العراق ومقارعة الإرهاب، إذ إن دماء الشهداء التركمان روت  الاراضي العراقية لتحرير مدنها من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

ودعا الكتل السياسية، إلى “إعادة مواقفهم السياسية، وإننا على علم ودراية بأن ما يحصل من تهميش للتركمان، كان بسبب المساومات السياسية مع بعض الأطراف على حساب التركمان وعلى حساب مستقبل مناطقنا، التي هي صمام أمان ووحدة العراق”.

وتابع: “كما ندعو بعثة الأمم المتحدة للتدخل والضغط على الأطراف السياسية كافة لضرورة تمثيل التركمان في الحكومة العراقية المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى