السياسية

الجبوري :الانتخابات المقبلة الاكثر تنافسا منذ 2005..والوطنية قد تحصد 37 مقعدا نيابيا وفرصة العبادي لولاية ثانية هي الاقرب

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان ” الانتخابات المقبلة ستكون الاكثر تنافسا منذ عام 2005.

وقال في تصريح متلفز تابعته وكالة ” الاولى نيوز ” ان” الاستهداف السياسي طال العديد من القيادات السياسية ولم اتجاوز القانون في حملتي الانتخابية.ولم اتلق اي تمويل خارجي لحملتي الانتخابية.”.

واضاف الجبوري ان” القائمة الوطنية دخلت في جميع المحافظات وثقلها الاكبر في المحافظات الغربية.وائتلاف الوطنية ليس مركبا مؤقتا لي.وبدأنا بحياكة جسور الشراكة مع بعض الائتلافات السياسية بعد الانتخابات .”.

واوضح ان” القوائم الشيعية الخمس قد لاتتحالف مجددا بعد الانتخابات وائتلاف النصر مع دولة القانون امر وارد.واختيار رئيس الوزراء المقبل سيتم وفق معطيات بناء الدولة.وفرصة العبادي لولاية ثانية هي الاقرب.وقد تلتحق القوى السنية بفريق الاغلبية السياسية النيابية.ندعم الاغلبية السياسية بشرط المحافظة على حقوق الجميع.”.

وبين الجبوري ان” المعادلة الكردية هي الاكثر تغييرا في المرحلة المقبلة.”مشيرا الى ان” هيئة رئاسة البرلمان تعاملت بموضوعية مع جميع الاستجوابات.والحكومة المقبلة لاتشكل بشكل سريع.والانتخابات المقبلة هي الاكثر تنافسا منذ 2005.”.

ونوه الى ان” ائتلاف الوطنية يمتلك علاقات متوازنة مع جميع الدول الاقليمية.وقد يحصد 37 مقعدا وتحالف القرار العراقي 18 مقعدا نيابيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى