المحلية

الجبوري: كركوك رائدة باستخدام الطاقة النظيفة ولدينا 2000 مستخدم

أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، أن المحافظة صاحبة الريادة بإقامة مشاريع الطاقة النظيفة وهنالك أكثر من ألفي مواطن فيها بادروا باستخدام هذا النوع من الطاقة.

وقال الجبوري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “التقينا ممثل شركة سيبيتيك الصينية المختصة بالإنشاءات ومشاريع البناء والطاقة الشمسية، ووجود الشركات الأجنبية بالمحافظة يمثل رسالة تعكس الاستقرار الذي تشهده كركوك”.

وأضاف “نحن ندعم جهود غرفة التجارة واتحاد الصناعات في استقطاب الشركات العالمية للعمل في كركوك، وندعوهم لإقامة ورش تعريفية عن المحافظة بعد افتتاح مطار كركوك الدولي وما تشهده من استقرار وإعمار وفرص اقتصادية واستثمارية واعدة”.

وأضاف، أن “حكومة كركوك المحلية وفريقها الواحد في ضوء دعم وإسناد رئيس مجلس الوزراء، تدعم وجود الشركات العالمية في المحافظة لتنفيذ مشاريع خدمية وعمرانية واقتصادية وزراعية واستثمارية كبيرة بالتعاون مع غرفة التجارة واتحاد الصناعات واتحاد المقاولين”.

ونوه الجبوري، بأن “كركوك هي الرائدة باستخدام الطاقة النظيفة إذ إنها أولى مدن العراق في تطبيق تجربة الطاقة الشمسية ومشاريعنا في الأبنية المدرسية والحكومية الجديدة التي نفذت ضمن قانون الأمن الغذائي تعتمد على الطاقة النظيفة، إلى جانب مبادرة أكثر من ألفي مواطن إلى استخدام الطاقة النظيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى