السياسية

الجبوري من طهران: قضية فلسطين قضية انسانية تحتاج الى مواقف مشتركة وتضامن شعبي واسع

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان القضية الفلسطينية تعد من القضايا الاسياسية التي لها الاولوية سواء على المستوى العربي او الاسلامي او حتى الدولي، ولابد من التعامل معها على انها قضية انسانية عامة تحتاج الى جهود مشتركة وتضامن شعبي واسع.

وقال الجبوري خلال مشاركته في اجتماع الترويكا الرئاسية لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، والاجتماع الاستثنائي للجنة فلسطين الدائمة المنعقد في طهران عصر اليوم” لابد من التضامن مع الشعب الفلسطيني وبذل اقصى الجهود لاستحصال كافة حقوقه وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا الى ان تداعيات هذه القضية باتت خطيرة وتتطلب دورا جمعيا استثنائيا لضمان حق الفلسطينين وانهاء معاناتهم التي استمرت لعقود طويلة”.

وبين رئيس البرلمان” ان ما تعرض له الفلسطينيون من معاناة يعد اخفاقا واضحا على مستوى حقوق الانسان واهمالا كبيرا لحاضر ومستقبل شعب ظل طوال عقود ينتظر ان تنصفه القوانين الدولية والمنظمات الاممية ليحظى بحياة كريمة كسائر الشعوب الاخرى، لذا لابد من التعاون والاتفاق حول رؤى قانونية مشتركة يمكن من خلالها الحفاظ على حقوق الاشقاء في فلسطين”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل عصر اليوم الى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في مؤتمر الترويكا الرئاسية ولجنة فلسطين الدائمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى