السياسية

الجبوري يؤكد خلال لقائه رئيس الوزراء المصري حرص العراق على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حرص العراق على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي .

وذكر بيان لمكتب الجبوري انه ” بحث مع رئیس الوزراء المصري شریف إسماعیل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، وابرز التطورات السياسية والامنية على المستويين الاقليمي والدولي، وآفاق التعاون المشترك وسبل دعم العراق على كافة المستويات”.

واكد الجبوري ان” التحديات الكبيرة التي تتعرض لها دول المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات والحوارات الجادة، لايجاد حلول جذرية للازمات بعيداً عن لغة التصعيد” مضيفاً ان “العراق حريص على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي عبر مواصلة التنسيق مع الجميع من اجل حفظ امن واستقرار المنطقة”.

ودعا الدول العربية ، خاصة مصر ، الى المشاركة في اعمار العراق وان تكون حاضرة بشكل فاعل بملف الاستثمار وعلى جميع الاصعدة.

وشدد الجبوري على “ضرورة تفعيل الاتفاقات المشتركة بين البلدين خاصة في مجال التعليم ، من خلال تذليل كل العقبات امام الطلبة العراقيين المبتعثين وتسهيل اجراءات القبول والاقامة لهم” ، مثمناً دور مصر ، حكومة وشعباً ، الداعم للعراق وجهودها الحثيثة لضمان امنه واستقراره.

من جانبه اكد اسماعيل حرص بلاده على تقديم كل اوجه المساعدة والمساندة لحكومة العراق وشعبه، مشددا على اهمية تفعيل التعاون بين العراق ومصر في شتى المجالات ، خاصة على المستويين الامني والاقتصادي./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى