slideالسياسية

الجبوري يؤكد ضرورة اكمال كافة الاستعداد لضمان مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات بدون استثناء وشروط مسبقة

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ضرورة اكمال كافة الاستعداد لضمان مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات بدون استثناء وشروط مسبقة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان” ان الجبوري زار اليوم مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، واستمع خلال اجتماعه برئيس واعضاء مجلس المفوضين الى شرح مفصل عن استعدادات المفوضية الفنية واللوجستية لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، والتحديات التي تواجهها والجهود المبذولة لتذليل كل العقبات خاصة في المناطق المحررة”.

واكد رئيس مجلس النواب ضرورة اكمال كافة الاستعداد بما يضمن مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات بدون استثناء وشروط مسبقة، مضيفاً “اننا امام تحدي مهم يتطلب من الجميع بذل اقصى ما يمكن من اجل انجاح العملية الديمقراطية في البلاد باعتبارها مشروعاً وطنياً يستدعي دعماً على المستويين السياسي والشعبي”.

وشدد على اهمية وضع الخطط المناسبة لحماية الناخبين ومراكز التسجيل اثناء عملية توزيع البطاقة الالكترونية وكذلك لمراكز الاقتراع في يوم الاقتراع،وان تسعى مفوضية الانتخابات الى انهاء كافة التحضيرات داخل مخيمات النزوح وفي المناطق المحررة عبر الية تسهل على الجميع الادلاء باصواتهم والحرص على عدم حرمانهم حق الاقتراع تحت أي ذريعة او مبرر يحول دون ذلك”.

وثمن الجهود المبذولة من قبل المفوضية لاجراء الانتخابات، معتبراً اجراءاتها المتخذة تسهم باضفاء مزيد من الشفافية والنزاهة على عمل المفوضية والانتخابات برمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى