slideالسياسية

الجبوري يحذر من التدخل في عمل مفوضية الانتخابات من اية جهة سياسية او حزبية

الاولى نيوز / بغداد

حذر سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ، من التدخل في عمل مفوضية الانتخابات من اية جهة سياسية او حزبية ، داعيا المفوضية الى عدم السماح لاية جهة بالتدخل في عملها .

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي :” حتى 30 حزيران المقبل يمكننا عقد جلسة استثنائية خاصة لمناقشة العملية الانتخابية ، وقد تكون بعد يوم من موعد الانتخابات المقررة في 12 ايار المقبل “.

ودعا رئيس مجلس النواب ، النواب الذين وردت اسماؤهم من مجلس القضاء لمتابعة قضاياهم ، مؤكدا :” ساستخدم كافة صلاحياتي لرفع الحصانة عن النواب الذين عليهم دعاوى وملفات قضائية ، حتى اثبات سلامة موقفهم “.

وهنأ نقابة الصحفيين العراقيين لاختيار مجلسها الجديد ، وقال بهذا الخصوص :” نحن مطمئنون بان النقابة ستمضي لممارسة عملها المهني والصحفي ونثق بمصداقية الاسرة الصحفية في نقل وتغطية وقائع العملية الانتخابية”.

وكشف رئيس البرلمان عن طلب من وجهاء ونخب موصلية لاستصدار قرار عفو خاص عن وزير الدفاع الاسبق سلطان هاشم ، مراعاة لوضعه الصحي .

وقال :” سنقوم بمفاتحة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى ، للبت بذلك الطلب “.

وعن الاحداث الامنية الاخيرة ، اكد الجبوري :” ان استهداف المدنيين في الطارمية ومسؤول مالية الحشد الشعبي ، يؤكد مساعي داعش لاستهداف العملية الانتخابية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى