slideالسياسية

الجبوري يدعو النواب الكرد الى المشاركة بجلسات مجلس النواب

الاولى نيوز/ بغداد

 

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، النواب الكرد الى المشاركة في جلسات المجلس المقبلة، مشيرا الى ان القرارات التي اتخذها البرلمان نابعة من احترام الدستور.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان إن “البرلمان حريص على وحدة الموقف واحترام الدستور والتركيز على دعم الحكوة ووحدة العراق وتعزيز وحدته”، لافتا الى ان “القرارات التي اتخذها البرلمان هي نابعة من احترام الدستور”.

واضاف الجبوري، ان “جميع اعضاء المجلس بما فيهم الكرد معنيون بالقرارات التي يصدرها مجلس النواب ويتخذها البرلمان”، مشيرا الى ان “النواب الكرد مرحب بهم وادعوهم للمشاركة بالجلسات”.

وشدد الجبوري على، أن “من يشارك من النواب الكرد في المجلس فإنه يؤمن بوحدة العراق ويرفض التقسيم ووحدة الموقف والمسارات السياسية”.

واصدر التحالف الوطني، اليوم الثلاثاء، قرارات بشأن حضور النواب الكرد لجلسات البرلمان عقب اجتماعه مع رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وطالبت النائبة عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي، امس الاثنين، هيئة رئاسة مجلس النواب “بعدم الموافقة” على عودة النواب الكرد للمجلس الاتحادي، مؤكدة انهم “حنثوا باليمين” بمشاركتهم باستفتاء اقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى