المحلية

الجحيشي: العشائر العراقية تدعم وتناصر المرأة

أكد عضو لجنة العشائر النيابية، عدنان الجحيشي، اليوم السبت، على ضرورة إنصاف حقوق المرأة، فيما أشار إلى أن العشائر العراقية تدعم وتناصر المرأة.

وقال الجحيشي خلال مشاركته ضمن ندوة حوارية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وإحياء لحملة الـ( 16 يوماً) لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي تابعته (الاولى نيوز ): “نؤكد على ضرورة إنصاف حقوق المرأة التي تمثل الأم والأخت و البنت والزوجة”، مشدداً على “أهمية الحفاظ على حقوقها و معالجة المشاكل التي تتعرض لها في المجتمع العراقي بما يحفظ كرامتها”.

ودعا الجحيشي، “مؤسسات الدولة لدعم المرأة على المستويين التشريعي والتنفيذي، لكي تأخذ دورها الريادي والقيادي في الساحة السياسية فضلا عن دورها الاجتماعي والتربوي المهمين كونها تمثل الهوية الراسخة لنصف المجتمع”.

وأكد الجحيشي، أن “العشائر العراقية الأصيلة تدعم وتناصر المرأة وتقف إلى جانبها بشكل كبير، مبيناً أن “المرأة تتبوأ اليوم مناصب مهمة في السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وأضاف، أن “العشائر تعمل أيضا على حل المشاكل التي تكتنف الأسرة ضمن الواقع الذي تعيش فيه وتساندها وترفض أي شكل من أشكال العنف بحقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى