العربية والدولية

الجزائر تفرض حظر تجول وتضع محافظة بالحجر خشية كورونا

فرضت السلطات بالجزائر، مساء الإثنين، حظر التجول في العاصمة من الساعة 6 مساء وحتى الـ6 صباحا، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويأتي هذا القرار، ضمن حزمة قرارات جديدة واستثنائية اتخذتها السلطات، عقب دخول الجزائر المرحلة الثالثة من تفشي وباء كورونا.

وعقب اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي برئاسة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تقرر وضع محافظة البليدة (وسط) تحت الحجر الصحي لمدة 10 أيام عقب تسجيلها 125 إصابة مؤكدة من أصل 230 وأكثر من 50% من عدد الوفيات التي بلغت 17 وفاة.

وأعلنت أيضا غلق كافة المقاهي والمطاعم والمحال باستثناء محلات المواد الغذائية والمخابز ومحلات بيع الحليب والخضر والفواكه في كافة محافظات البلاد.

وتضمنت قرارات الغلق أيضاً: قاعات الحفلات والاحتفالات والأعراس العائلية، وفي حال تكرار المخالف يعاقب بالتوقيف وفرض عقوبة بسبب تعريض الآخرين للخطر، بالإضافة إلى فرض احترام مسافة الأمان الإجبارية على الأقل 1 متر بين الأشخاص، مع منع تنقل سيارات الأجرة عبر كافة التراب الوطني.

وتقرر أيضاً اتخاذ إجراءات عقابية ضد أي مخالف لهذا الإجراء بسحب رخصته وسيوضع في قائمة سوداء، كما لن يحصل بعدها على أي رخصة استغلال.

وتضمنت القرارات أيضاً حظر التجمعات لأكثر من شخصين، وتقليص 50% من العمالة في القطاعين الحكومي والخاص للحد من تفشي الفيروس.

وخصص الاجتماع الطارئ لدراسة الوضع الصحي السائد في البلاد على ضوء القرارات الأخيرة المتخذة في هذا الشأن وكذا وسائل تعزيز الآلية التي تم وضعها لوقف انتشار الوباء في البلاد.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى