slideالسياسية

الجعفري: العراق متمسك باقامة أفضل العلاقات مع تركيا ويرفض تواجد اية قوات على أراضيه

الاولى نيوز / بغداد

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ان العراق مُتمسِّك بإقامة أفضل العلاقات مع تركيا على أساس حُسن الجوار، ورفض تواجُد أيِّ قوات على أراضيه تقوم بزعزعة أمن واستقرار البلدين والمنطقة.

وقال الجعفري خلال لقائه في انقرة نظيره التركي مولود جاويش أوغلو بحسب بيان لمكتبه الاعلامي:” لايزال العراق يتطلـَّع لوُقوف الدول الصديقة إلى جانبه، وتعزيز التعاون الاقتصاديِّ، والاستثماريِّ , لما له من أثر كبير في تعميق العلاقات وتفعيل المصالح المُشترَكة “.

وتقدم الجعفري خلال اللقاء” بشكره وتقديره لمواقف تركيا الداعمة للعراق في تقديم المُساعَدات الإنسانيَّة، والمُساهَمة الفاعلة في مُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق “.

من جانبه قال وزير خارجيَّة تركيا خلال اللقاء:” نسعى إلى تعزيز التعاون المُشترَك مع العراق، واستمرار الحوارات ,لما فيه مصلحة البلدين خُصُوصاً في مجال مكافحة الإرهاب “.

واضاف:” ان أمن واستقرار العراق يهمنا ، وشاركنا في اجتماع الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق، وساهمنا بخمسة مليارات دولار “.

وتابع:” قدَّمنا الكثير من المُساعَدات الإنسانيَّة للنازحين، ومُستمِرُّون بدعم العراق في القضاء على الإرهاب، ونسعى إلى تعميق العلاقات الأخويَّة مع العراق في مُختلِف المجالات “.

وناقش الجانبان خلال اللقاء بحسب البيان” سير العلاقات بين بغداد وأنقرة، ومسألة الإطلاقات المائيَّة للعراق، وتواجد القوات التركيَّة على الأراضي العراقـيَّة، ومُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى