المحلية

الجمارك تكشف 36 حاوية مخالفة في ميناء ام قصر

كشفت هيئة الجمارك العامة، الاحد، عن ٣٦ حاوية مواد غذائية وإنشائية مخالفة في مركز جمرك ام قصر الجنوبي ضمن إطار حسم الحاويات المتروكة في الموانئ.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، ان”مركز جمرك ام قصر الجنوبي بالتعاون مع شرطة الجمارك، قامت بجرد (٣٦) حاوية تحتوي على مواد غذائية متنوعة وكرانيت و الواح ازبست مختلفة ضمن إجراءات تقوم بها المراكز الجمركية لحسم موضوع الحاويات المتروكة في الموانئ والتي مرت عليها الفترة القانونية دون مراجعة أصحاب العلاقة”.

واضافت، انه”تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتحويل أوراقها الى مبيعات المنطقة الجنوبية بعد ختم الحاويات بالسيل الجمركي لغرض التصرف بها وفق قانون الجمارك رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل كونها مخالفة لشروط وتعليمات الاستيراد”.


واشارت الى، انه”سبق وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية العاملة في المركز المذكور حسب توجيهات الهيئة الاحترازية لجرد الحاويات المتروكة في المراكز الجمركية كافة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.


وبينت، ان”العمل جار وبشكل متواصل في جميع المراكز الجمركية، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد من اجل تأمين بيئة امنة للعمل وتخليص كافة الحاويات والبضائع المتروكة وانجاز معاملاتها دون تأخير خدمة للصالح العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى