slideالأقتصادية

الجميلي للسفير الاسترالي : العراق يعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي في مجال التنمية

الاولى نيوز / بغداد
دعا وزير التخطيط وزير التجارة /وكالة / سلمان الجميلي الحكومة الاسترالية إلى تقديم المزيد من الدعم للعراق لتمكينه من اعادة الاعمار وتحقيق التنمية في المناطق المحررة .

واشار الجميلي خلال لقائه اليوم ، السفير الاسترالي كريستوفر لانغمان بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ، الى حجم التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وما قدمته استراليا من دعم للعراق في مكافحة الارهاب ومساعدة النازحين وتوفير الاستقرار ، كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا في اطار تعزيز العلاقات الثنائية .

واكد ” ان الحكومة العراقية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال التنمية ” ، مؤكدا” وجود فرص استثمارية كبيرة يمكن الافادة منها في مجالات عدة من بينها الزراعة والبنى التحتية وغيرها”.

من جانبه اكد السفير الاسترالي استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للعراق وفي عدد من المجالات مثل الزراعة ، وكذلك استعداد الشركات الاسترالية للاستثمار في العراق .

واشار الى تقديم الحكومة الاسترالية منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة ستخصص لدعم النازحين وتوفير الاستقرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى