slideالسياسية

الجميلي يبحث مع ممثل اليونيسيف برامج المنظمة في العراق

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع ممثل مكتب اليونيسيف في العراق بيتر هاونكس البرامج التي تنفدها المنظمة في العراق .

واشاد الجميلي ، في بيان للوزارة ” بالجهود التي تبذلها المنظمة من خلال برامجها في مختلف المجالات “، متابعا ” لاشك بان المنظمة تسهم بشكل كبير في التخفيف من الاثار المترتبة الناتجة عن الحرب على الارهاب كون هذا الامر لم يعد محليا بل على مستوى المجتمع الدولي ككل “.

واكد ” اهمية البرامج التي تنفذها المنظمة في المجالات كافة كون العراق بحاجه لها ” ، مشددا على ” اهمية هذه البرامج اذ ان البلد بحاجة الى دعم وخبرة اليونسيف للتخفيف من الاثار التي نجمت نتيجة احتلال داعش والحرب مع الارهاب “.

واشار الى ” استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والامكانات لتسهيل تنفيذ مهامهم وبرامجهم في مختلف المجالات ، معبرا عن ” امله ان تشهد السنوات المقبلة برامج جديدة تقدم المزيد من الخدمة لبلدنا العزيز”.

من جانبه استعرض هاونكس البرامج التي تنفذها المنظمة في العراق ، لاسيما في المجالات التي تركز على وضع الاطفال في العراق فضلا عن مجال الماء والصرف الصحي كذلك موضوع الفقر والصحة .

واوضح ان ” هناك برنامجا يتم تنفيذه للسنوات 2016ـ 2019 يعتمد بشكل اساس على خطة للطوارئ وخطة التنمية والتركيز على اللامركزية في تقديم الخدمات للمحافظات ، فضلا عن مسألة مساعدة النازحين في محافظات الانبار وصلاح الدين، و مساعدة اللاجئين في اربيل ودهوك وايضا معالجة الفقر في محافظات ذي قار والقادسية والبصرة “.

وبين ان ” السنوات الماضية شهدت تعاونا كبيرا بين وزارة التخطيط والمنظمة في مختلف المجالات ، مؤكدا ” استعداد المنظمة في الاستمرار في هذا التعاون مع التركيز على موضوع تقديم الخدمات فيما يخص الاطفال”.

واشار الى “ان المنظمة تقدم دعما للحكومة العراقية بمبلغ 12 مليون دولار يتم استثماره من خلال برامج يتم تنفيذها في مختلف المجالات “، مشيدا بدور وزارة التخطيط ودعمها المستمر في المساعدة لتنفيذ هذه البرامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى