المحلية

الجهد الحكومي يحدد المناطق الجديدة المقرر شمولها بخطة تقديم الخدمات في بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الأحد، عن وضع خطة لاكساء شوارع مركز منطقة الشعب ببغداد، فيما حدد المناطق المقرر شمولها بخطة تقديم الخدمات.

وقال رئيس الفريق عبد الرزاق المالكي في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “أعمال الماء والمجاري ومد شبكات الكهرباء في منطقة حي الكوفة بالشعب، أنجزت وتم اكساء قسما من الأزقة والآن بدأت أعمال وضع المقرنص للأرصفة”، مبيناً أن “نسبة الإنجاز للمنطقة 60 بالمئة”.

وأضاف، أنه “لولا الظروف الجوية كان من المقرر إنجازها الأسبوع الماضي، ولكن سيتم الانتهاء من الأعمال بالكامل بعد أسبوعين”، مشيراً الى أن “هناك خطة لاكساء مركز منطقة الشعب منها شارع القدس والأسواق المركزية وغيرها”.

وتابع أنه “تم تقديم طلب لرئيس الوزراء حول خصوصية هذه المنطقة وإضافة 100 ألف متر مربع للاكساء، مع تقديم طلب آخر أيضاً بفك الاختناقات لخطوط المجاري كونها تعاني من فيضان في موسم الأمطار”، موضحاً أن “هذا المشروع أقر من قبل فريق الجهد على الموازنة القادمة”.

وبين أن “المناطق التي ستشمل بالجهد الخدمي بعد الشعب هي الغرير والاستكشافات النفطية وحي المهندسين والصدرين والمصطفى وكافة المناطق المحرومة”، لافتاً إلى أن “التنسيق ساعدنا بتجاوز الروتين والبيروقراطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى