المحلية

الجهد الخدمي يحدد المناطق المشمولة بتقديم الخدمات في ميسان

أعلن فريق الجهد الخدمي، اليوم الخميس، عن تحديد المناطق المشمولة بتقديم الخدمات في ميسان، فيما حدد المبالغ المخصصة للمرحلة الأولى من حملة تقديم الخدمات بالمحافظة.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي وكيل وزارة الإعمار جابر الحساني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء توجَّه فريق الجهد الخدمي إلى محافظة ميسان والتقى المحافظ والكادر المتقدم بالمحافظة، من أجل شرح أهداف البرنامج الوزاري وتوجيهات رئيس الوزراء، والتأكيد على ايصال الحقوق للمواطنين وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة وتحقيق واقع أفضل للخدمات المقدمة”.

واوضح، “تم وضع خطة لاختيار رئيس فريق في المحافظة ومدير بلدية العمارة والكادر العامل معه واختيار المناطق المشمولة بالخدمات وهي مناطق المدثرة والكصيبة والماجدية والحي العسكري وحي المغرب وهذه المناطق ستكون لها الأولوية”.

وأضاف،أنه”تم الاتفاق على الجهد العام، إذ إن نصف المهمة ستكون على المحافظة والنصف الآخر على الفريق، إذ سيتم نقل جهد وزارة النقل من البصرة إلى ميسان، فضلاً عن جهد الهندسة العسكرية بالحشد الشعبي،و رفد الجهود الأخرى التي يحتاجها الفريق لاتمام مهامه”.

وأردف، أن “الأعمال ستشمل الطرق والبلدية وتأهيل المستشفيات والتفاهم على تحويل البيوت من كرفانية إلى بناء ثابت ودعم المؤسسات منها الصحة والكهرباء والتربية، وتأهيل المدارس”.

وأكد، أن “المرحلة الأولى خصص لها مبلغ 7 مليارات ونصف المليار وستشمل الخدمات، بالاضافة الى تأهيل مستشفى العمارة الكبير ضمن خطة العام الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى