المحلية

الجهد الخدمي يعلن تفاصيل إنشاء موقع اللج البديل عن سيطرة الرستمية

أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي لمحافظة بغداد، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بسرعة إنجاز الأعمال وبكامل المواصفات الكاملة لسيطرة اللج.

وقال رئيس الفريق، مدير عام شركة حمورابي عبد الرزاق المالكي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ) إنه “تم تبليغنا يوم أمس مساء بتحويل مسؤولية إنشاء سيطرة الرستمية بعد نقل موقعها مجاورة لموقع سيطرة اللج الحالية (سيطرة كوت بغداد) المقر الجديد لسيطرة الرستمية”.

وأضاف، أن “هذا النقل تم نتيجة الازدحامات والاختناقات المرورية في السيطرة القديمة”، مشيرا إلى أن “متطلبات العمل لهذه السيطرة تضمنت دفن أعمال ترابية بمساحة 6 آلاف متر مكعب وأعمال حصى خابط بطبقتي سمك 25 سم وبكمية كلية 10 آلاف متر مربع”.

وتابع أن “الأعمال تضمنت أيضاً إنشاء صب كونكريت بسمك 40 سم مسلحة وتكون على شكل ممرات لغرض مرور سيارات الحمل الثقيلة والصغيرة”، لافتا إلى أن “الكمية الكلية المطلوبة 4 آلاف متر مكعب، وسيتم فصل هذه الممرات بنصب قطع من الكربستون بارتفاع 30 سم، وبكمية كلية 600 متر طول”.

وأشار إلى أن “الأعمال الأخرى تضمنت عمل مسقفات حديدية لهذه السيطرة وأيضاً تجهيز كرفانات لاستخدام السونار والإدارة وكافة متطلبات السيطرة من أعمال كهربائية ومنظومة من الكاميرات وتشغيلها”.

ولفت إلى أن “هناك تعارضات في هذا الموقع وتم تحديدها منها تغيير مسار أنبوب الماء الحالي وإنشاء أنبوب جديد بمسار جديد، إضافة إلى تعارضات تمثلت برفع 17 عمود كهرباء من مسار الطريق وإعادة نصبها حسب المسار النظامي”.

وأكد أن “هذه الأعمال تمت المباشرة بها من قبل شركة حمورابي التابعة لوزارة الإعمار والإسكان وستبذل قصارى الجهود لغرض إدخالها بالخدمة قبل الزيارة، وذلك من خلال العمل لساعات إضافية بما يعادل ثلاثة شفتات، لغرض إنجازها بالسقف الزمني وبحسب ما وجه به رئيس الوزراء، بالإسراع بإنجاز الأعمال وبكامل المواصفات الكاملة”.

ووجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، بإنشاء موقع اللج ورفع سيطرة الرستمية.

وقال فريق التواصل الالكتروني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “ملاكات شركة حمورابي التابعة الى وزارة الإعمار والإسكان بالتعاون مع الجهد الخدمي والهندسي باشرت بإنشاء موقع اللج لتكون بديلا عن سيطرة الرستمية (جسر ديالى) الجديد، وذلك للتخفيف عن كاهل مواطني المناطق المحيطة وخاصة سكان مجمع مدينة بسماية”.

وأضاف، أن “ذلك جاء بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبمتابعة من فريق التواصل الالكتروني إثر تلقيه العديد من المناشدات”، مشيرا الى أنه “من المؤمل إنجاز أعمال السيطرة خلال 45 يوما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى