المحلية

الجهد الخدمي يعلن قرب الدخول لـ 51 منطقة في بغداد

كشف فريق الجهد الخدمي الهندسي الحكومي، اليوم الأحد، عن توفر التخصيصات المالية للدخول قريباً إلى 51 منطقة ببغداد تمثل عشر بلديات.

وقال وكيل وزارة الإعمار رئيس الفريق جابر الحساني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ) إن “التخصيصات المالية توفرت للدخول إلى 51 منطقة عشوائية ذات طابع نظامي في بغداد بعشر بلديات في جانبي الكرخ والرصافة هي المعامل وبوب الشام والرشيد والدورة والغدير وبغداد الجديدة والصدر الأولى والثانية والشعب والشعلة”.

وأضاف أن “التركيز الأكبر في الرصافة لأنها تحتوي على عشوائيات أكثر وكثافة سُكانية أكبر والتخصيصات المالية للمناطق الـ 51 متوفرة وكذلك الآليات اللازمة للقيام بالأعمال وسنعمل بانطلاقة واحدة فيها”.

وعن مشاريع فك الاختناقات ونسب الإنجاز فيها أوضح الحساني أن “الأعمال مستمرة بالمشاريع التي أحيلت في وقت سابق وكذلك التي أحيلت أخيراً، ووصل الإنجاز بمجسرات ساحة عدن وجميلة والمهندسين إلى 40%”.

وتابع أن “العمل مستمر كذلك بمشاريع مداخل بغداد ضمن مشاريع فك الاختناقات ويقع ضمن مسؤولية الوزارة مدخلان الأول بغداد – بسماية ووصل لنسبة إنجاز عالية والثاني بغداد – ديالى ووصلت فيه نسبة الإنجاز إلى 70%”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى