الرياضية

الجورجي ميراب يتوج بلقب بطولة العراق الدولية السادسة بالشطرنج

الاولى نيوز / بغداد

احرز الجورجي ميراب لقب بطولة العراق الدولية السادسة للشطرنج ، فيما توج الايراني ميرساد بلقب الشطرنج الخاطف في ختام منافسات البطولة مساء أمس الأثنين في قاعة فندق الانتر ببغداد .

وقال مراسل (الاولى نيوز) ان البطولة التي استمرت لخمسة ايام وشارك فيها 66 لاعبا من 19 دولة عربية واجنبية توج بلقبها الاستاذ الدولي الجورجي ميراب بعد ان جمع 7 نقاط تلاه السوري مالك قونيلي الذي تخلف بفارق نقاط الطاولات فيما حل الأوكراني كونستانت تارليف ثالثا وله 6،5 نقاط.
اما المركز الرابع فكان من نصيب الإيراني ميرساد خودا شيناز برصيد 6،5 نقاط،

وحصل الروسي الكاسندر كارياتشيف على المركز السادس، فيما حصل العراقي آراز باسم الصفار على المركز السابع بالرصيد نفسه من النقاط، لكنه يتخلف بفارق نقاط الطاولات.اما المركز الثامن فكان من نصيب الإيراني آريان غلامي وجاء البلجيكي بطل النسخة السابقة فادم مالاخاتكو بالمركز التاسع وله 6 نقاط، وحل العراقي احمد عبد الستار بالمركز العاشر بالرصيد ذاته.

وكان الايراني ميرساد توج قبل ذلك بيومين بلقب الشطرنج الخاطف بعد ان جمع 8 نقاط ونصف متفوقا على الاوكراني كونستاف تارليف الذي حل ثانيا بنصف نقطة

تجدر الاشارة الى ان الجورجي ميراب سبق له ان توج بلقب البطولة الرابعة ويعمل الان مدربا للمنتخب الكويتي وقد اشترط في عقده السماح له بالمشاركة في بطولة العراق الدولية والتي اعتمدت على المستوى الدولي منذ البطولة الاولى عام 2013 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى