الرياضية

الجوية يحسم تأهله الى الجولة المقبلة في البطولة الاسيوية على حساب الزوراء

الاولى نيوز / بغداد

تأهل القوة الجوية على حساب الزوراء الى الدور المقبل في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي كافضل ناد يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث التي تاهل متصدروها الى الدور ذاته وهي الجزيرة الاردني عن الاولى والعهد عن الثانية والفيصلي عن المجموعة الثالثة .

الجولة السادسة والاخيرة لدوري المجموعات كانت في حسم التاهل لثلاث بطاقات ، بعد ان ضمن الفيصلي التأهل عن المجموعة الاولى قبل هذه الجولة . وقد تمكن العهد من حسم تأهله بالفوز على المنامة البحريني 3-1 كما حسم الجزيرة الاردني تاهله ايضا بالفوز على المالكية البحريني 2-1 .

البطاقة الرابعة انحصرت بين الزوراء والقوة الجوية ، فبعد ان حسم القوة الجوية مباراته بالفوز على السويق العماني 2-0 سجلهما امجد راضي في الدقيقة 37 و في الدقيقة الاخيرة للشوط الاول من ركلة جزاء ، فان فوز الزوراء بفارق هدفين على الجيش السوري في المباراة التي جرت بعد مباراة القوة الجوية بساعة كاملة سيجعله افضل ثان في المجموعات ويضمن التاهل على حساب القوة الجوية .

الزوراء انهى الشوط الاول متعادلا من دون اهداف وتمكن مهند عبد الرحيم من افتتاح التسجيل في الدقيقة 61 ، فيما لم يستثمر حسين علي فرصتين في التسجيل عندما تدخل احد المدافعين في كل مرة ليبعد الكرة من فم المرمى . ودفع الزوراء ثمن اندفاعه للهجوم باستقبال هدف في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعب الجيش السوري احمد العجمي لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويضمن القوة الجوية حامل اللقب التاهل الى الجولة المقبلة بعد ان كان تاهله على كف عفريت.

وسيقابل القوة الجوية نادي العهد اللبناني في الدور نصف النهائي فيما ستشهد المباراة الاخرى لقاء اردنيا خالصا بين الجزيرة والفيصلي ، حيث سيتقابل الفائزان في نهائي غرب اسيا قبل تاهل احدهما لملاقاة بطل شرق اسيا في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى