الأمنية

الجيش ينتشر في احدى المناطق الساخنة بديالى

كشف النائب احمد مظهر الجبوري، الاربعاء (7 تشرين الأول 2020)، عن اعادة الانتشار الامني في إحدى المناطق الساخنة في ديالى.

وقال الجبوري في حديث تابعته الاولى نيوز، إن “قوات الجيش بدأت باعادة الانتشار في اطراف ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) ضمن قرى قريبة من تلال حمرين والتي شهدت سخونة في ملفها الامني بالاشهر الماضية في سعيها لإعادة الاستقرار الامني والطمأنينة واعطاء رسائل ايجابية للاهالي لتفادي تكرار اي خروقات”، لافتا إلى أن “إعادة الانتشار تضمن نشر المزيد من نقاط المرابطة المتقدمة”.

واضاف، أن “وزارة الدفاع وعن طريق لواء 20 في الفرقة الخامسة بدأت باجراءات ميدانية لتعزيز امن قرى شيخ بابا قرب ناحية جلولاء وخاصة الاصلاح بعدد من الوسائل ومنها نصب الكاميرات الحرارية للرصد عن بعد ونشر نقاط المرابطة”.

وأوضح الجبوري، أن “تلك المناطق مهمة جدا لان تركها دون اهتمام امني سيؤدي الى نزوح قسري وبالتالي تتحول جلولاء الى حائط صد لمواجهة داعش وهذا سيخلق مشاكل لايحمد عقباها”.

وأكد أهمية “وجود اهتمام امني مباشر بتلك المناطق من اجل تعزيز ملفها الامني وستكون هناك نتائج ايجابية في القريب العاجل من ناحية تحسن وضعها الامني بعد تطبيق اجراءات القوات الامنية”.

وتعاني قرى شيخ بابا وخاصة الاصلاح قرب جلولاء شمال شرق ديالى من تكرار الخروقات الامنية التي تسببت في مقتل واصابة العديد من الاهالي في الاشهر الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى