slideالسياسية

الحديثي : زيارة العبادي لطوكيو تهدف الى الافادة من التجربة والخبرة اليابانية في مواجهة اثار ومخلفات الحروب واعادة الاعمار

الاولى نيوز / بغداد

اكد الناطق باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي ان” من ضمن الاهداف المهمة لزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لليابان الاستفادة من التجربة والخبرة اليابانية في مواجهة اثار و مخلفات الحروب واعادة الاعمار”.

وقال لوكالة (الاولى نيوز ) ان ” اللقاءات المهمة التي سيجريها رئيس الوزراء مع كبار المسؤولين اليابانيين ومنهم نظيره / شينزو آبي/ لبحث سبل توسيع افاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات و توطيد سبل التنسيق بينهما في ملفات الاقتصاد و الاستثمار”.

واضاف الحديثي ان” العبادي سيعقد لقاءات مع ممثلي كبريات الشركات اليابانية. ويسعى العراق للاستفادة من التجربة والخبرة اليابانية في مواجهة اثار و مخلفات الحروب واعادة الاعمار و تاهيل المجتمعات المحلية حيث سيشارك في هذا الصدد في اعمال مؤتمر طوكيو الخاص بدعم ايجاد فرص العمل وتاهيل الايدي العاملة و التدريب و التطوير المهني وصولا للحد من عسكرة المجتمع و تقليل تداول السلاح في المجتمع العراقي.”.

واوضح ” تندرج هذه الزيارة في اطارالمنهج الحكومي لتعزيز علاقات العراق مع المجتمع الدولي و مختلف دول العالم، وتكتسب اهميتها من كونها تاتي متزامنة مع بدء العراق مرحلة البناء والاعمار وفتح السوق العراقي للاستثمار اذ سيتم عرض فرص الاستثمار المتاحة في العراق امام الشركات اليابانية وما وفرته الحكومة العراقية من ضمانات وحوافز استثمارية واعدة للعمل في العراق.”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل الى العاصمة اليابانية طوكيو صباح اليوم على راس وفد بناء على دعوة رسمية من الحكومة اليابانية ضم وزراء الخارجية و الدفاع و مستشار الامن الوطني وعددا اخر من المسؤولين في وزارات الاعمار و الاسكان والعمل الشؤون الاجتماعية والتعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى