السياسية

الحزب الاسلامي يدعو الى حل الازمة مع اقليم كردستان وتخفيف معاناة سكانه

الاولى نيوز / بغداد
أكد الحزب الإسلامي العراقي، إن بقاء الأزمة مع إقليم كردستان بالشكل الذي نراه اليوم ، يؤدي إلى تفاقم آثارها الاقتصادية والاجتماعية والانسانية على سكانه من جميع المكونات .

واوضح الحزب في تصريح صحفي” ان التأخر الحاصل في صرف رواتب الموظفين في الإقليم ، والشلل الذي أصيبت به مطاراته ، والخسائر الكبيرة التي لحقت به بسبب ذلك ، وتأزم الأمور بشكل غير مسبوق ، كلها تلقي بظلالها السلبية اليوم على الأوضاع داخله ، ومعهم آلاف النازحين الذين لا زالوا غير قادرين على العودة إلى مناطقهم بسبب سوء اوضاعها وانعدام الخدمات فيها”.

وشدد الحزب على :” ان الاشارة المتكررة من قبل الحكومة على الالتزام بموعد الانتخابات القادمة دون علاج الواقع القائم يوجد فجوة لا بد من الاسراع بملئها وعدم التغاضي عن حاضر مليء بالمشاكل “، مشددا على :” ضرورة تهيئة المناطق المحررة بشكل كامل ، وتامين عودة النازحين وتثبيت حقهم في الانتخاب ، و حل كافة المتعلقات الشائكة مع إقليم كردستان ، لتثبيت الاستقرار بعد النصر على ارهاب داعش “.

ونبه الى :” ان معالجة المشاكل لا تكون بالحاق الأذى بالأبرياء أو تضييق العيش عليهم ” ، مؤكدا الحاجة إلى رؤية حكيمة تتعامل مع الأزمات بشكل عقلاني ووطني ، تساعد على حلها من جهة وتلبي طموحات ورغبات جميع المكونات من ناحية اخرى./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى