السياسية

الحزب الديمقراطي يبحث مع اللجنة التفاوضية للكتلة الصدرية التفاهمات الثنائية وشكل الحكومة المقبلة

عقدت اللجنة التفاوضية للتيار الصدري، الاثنين، اجتماعا مع وفد الحزب الديمقراطي في مقر الهيئة السياسية للتيار ببغداد.
وبحسب بيان للمكتب الاعلامي، تابعةُ(الأولى نيوز) فأن رئيس اللجنة الصدرية المفاوضة حسن العذاري رحب بزيارة الوفد إلى مقر الهيئة السياسية”، مؤكدًا على “أهمية تغيير المسار الذي سارت عليه العملية السياسية ومغادرة لغة المحاصصة وتوزيع المناصب والثروات بين الكتل التي أدت إلى وصول البلد إلى حافة الهاوية”.
واستعرض الجانبان بحسب البيان “أهم القضايا المتعلقة بالتفاهمات الثنائية سعيًا لتشكيل حكومة وطنية تلبي تطلعات الجماهير في مرحلة جديدة تنقذ البلد وتحافظ على سيادته وتضمن هيبته واستقلاله ، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من الموضوعات التي تم التطرق لها خلال اللقاء”.
وجدد العذاري موقف الكتلة الصدرية من “تشكيل حكومة أغلبية وطنية قوية بالتعاون مع الكتل والأحزاب السياسية”، مشددًا على “ضرورة بناء تفاهمات صلبة تستند على أسس الوحدة والأخوة والمصير المشترك بين جميع قوميات وأطياف أبناء الشعب العراقي”.
من جهته أعرب رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري عن سعادته لزيارة الهيئة السياسية للتيار الصدري ولقاء اللجنة المفاوضة، مبينًا أن “أبناء التيار هم من أقرب الجهات التي يرغب الكرد بالتفاهم معهم حول تشكيل الحكومة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى