الأمنية

الحشد الشعبي: الغاء دخول الزائرين الايرانيين عبر المنذرية بأمر العبادي

الاولى نيوز / بغداد
اعلن مصدر في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، الغاء دخول الزائرين الايرانيين عبر منفذ المنذرية في خانقين شمال شرقي ديالى بناءً على اوامر من رئيس الوزراء حيدر العبادي ولدواعٍ امنية.
وكشف قيادي في الحشد الشعبي في حديث تابعه ” الاولى نيوز ” تفاصيل الغاء دخول الزائرين الايرانين قائلا، ان “مؤتمرا امنيا موسعا عقد بحضور القيادات الامنية وقيادة محور ديالى للحشد الشعبي والقيادات المحلية بديالى تم خلاله توزيع قواطع المسؤوليات الامنية لتامين طرق ومناطق مرور الزائرين الايرانيين”، مشيرا الى “تولي الحشد الشعبي- بدر القاطع الاصعب واكمل انتشاره بشكل تام ومحكم اضافة الى تولي الشرطة والجيش قواطع اخرى”.
وتابع، ان “قيادة عمليات دجلة طالبت العمليات المشتركة بـ 6 افواج عسكرية لتأمين طرق الزائرين بسبب نقص القطعات وانشغالها بمسك قواطع اخرى في المحافظات المجاورة واحيل الطلب من العمليات المشتركة الى رئاسة الوزراء للموافقة وتعزيز قطعات ديالى”.
واكد القيادي، ان “قائد محور ديالى هادي العامري وبجهود مضنية تمكن من استقطاب فوجين لتعزيز القطعات الامنية في الطرق الممتدة من ناحية السعدية شمال شرقي ديالى ومناطق الحديد شمال غربي بعقوبة ومناطق سيطرة نجانة شمالي ديالى الى جانب تهيئة واعداد 150 مقاتلا على اهبة الاستعداد تحسبا للحالات الطارئة”.
وتابع القيادي، ان “الحشد الشعبي- بدر اكمل انتشاره في قواطع مسؤولياته وتمكن من تأمين الطرق بشكل تام ورفد قوات الفرقة الخامسة بالمقاتلين ضمن قواطعها الا ان رئاسة الوزراء ارسلت برقية ترفض خلالها دخول الزائرين الايرانيين عبر منفذ المنذرية على الرغم من استعاد الحشد الشعبي- بدر لتأمين القواطع الاصعب امنيا في ديالى”.
وأكدت قيادات الحشد الشعبي ـ بدر في ديالى ، في وقت سابق، نشر أكثر من 600 مقاتلي من ألويتها لتأمين دخول 600 ألف زائر إيراني عبر منفذ المنذرية الحدودي 120 كم شرق بعقوبة.
كما أعلنت محافظة ديالى مسبقا إكمال استعداداتها لاستقبال الزائرين الإيرانيين عبر منفذ المنذرية بالتنسيق والاتفاق مع الجانب الإيراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى