المحلية

الحشد الشعبي يعلن دفن جثامين نحو 3000 متوفي بكورونا في النجف

أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي، الثلاثاء، عن تجهيز ودفن (٧٢) متوفى جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف المخصصة لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا خلال الساعات (٢٤) الماضية.

وذكر بيان للواء الثاني “فرقة الامام علي القتالية” اطلعت عليه (الأولى نيوز) ، أن “الفريق التطوعي التابع لفرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء االثاني بالحشد وطبابة الحشد الشعبي بعملية استقبال وتجهيز ودفن جثامين(٧٢) متوفيا جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف، والتي تم تخصيصها لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي خلال الساعات ال(٢٤) الماضية”.

وأضاف البيان، أن “المتوفين الجدد توزعوا على العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الاخرى، حيث تم تجهيز ودفن جثامين (٣٣) متوفيا من بغداد، و(١٤) متوفيا من محافظة ذي قار ،و(٦) متوفين من محافظة البصرة ،و(٦) متوفين من محافظة ميسان ،و(٤) متوفين من محافظة الديوانية.

و(٣) متوفين من محافظة النجف الاشرف ،ومتوفين اثنين من محافظة بابل،ومتوفين اثنين ايضا من محافظة المثنى، ومتوفي واحد من محافظة كربلاء المقدسة،ومتوفي واحد من محافظة ديالى”.

وأوضح، أن “العدد الكلي للمدفونين في المقبرة حتى تاريخ اليوم وصل الى (٢٩٨٩) متوفى من كافة المحافظات ،وبينهم اربعة من الديانة المسيحية ومتوفي واحد سعودي الجنسية من مدينة الاحساء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى