السياسية

الحكمة يعلن موقفه من مساعي إقالة الحلبوسي: لا نتدخل بمساحات تخص الآخرين

أعلن تيار الحكمة الوطني، الإثنين، موقفه من مساعي إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما اكد أنه لا يتدخل في مساحات تخص الآخرين.


وقال المتحدث الرسمي لتيار الحكمة، نوفل أبو رغيف، إن “موضوع اقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، منوط بالدرجة الاساسية بوجود أو عدم وجود اتفاق او اجماع الكتل (صاحبة الحق) بهذا الموقع”، مؤكداً أن “تيار الحكمة لا يقبل ان يتدخل في مساحات تخص الاخرين”.


وأضاف أبو رغيف، أن “من الواضح في المشهد السياسي العراقي، ان موقع رئاسة مجلس النواب هو استحقاق وطني لـ(مكون كريم) ومن الاولوية أن يكون أبناء هذا المكون هم الأجدر والأقدر والأولى برسم وتحديد مصالحهم بهذا السياق”.


وتابع: “لكل حادث حديث ولكننا في النهاية مع أية خطوة يكون فيها إجماع، وإلى هذه اللحظة لا يبدو هناك شيء على المستوى الجدي أكثر مما نسمع ونشاهد في وسائل الاعلام والسوشيال ميديا، ولذلك الحديث عن هذا الامر ما زال مبكراً”.


وأردف القول: “وحتى إذا نضج الموضوع فإنه يبقى في ساحة المكون الكريم الذي له حق الإختيار في من يمثله في هذا الاستحقاق الوطني”، مؤكداً ان “تيار الحكمة لا يرى مصلحة في هذا الظرف أن ينسحب البلد او الكتل السياسية الى أية مساجلات او مناكفات، ويبقى العمل الديمقراطي مكفولاً ومضموناً وحقاً للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى