الرياضية

الحكومة الإسبانية تحذر نادي سوسيداد من العودة الى التدريبات

حذرت، اليوم الأحد، الحكومة الإسبانية نادي ريال سوسيداد بسبب قرار عودته تدريجيًا إلى التدريبات من جديد.

وكانت قد قررت رابطة الدوري الإسباني الشهر الماضي توقيف جميع منافسات “الليجا” بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن يبقى اللاعبين بالحجر الصحي في منازلهم.

وأعلن ريال سوسيداد في بيان رسمي، أن المركز التدريبي سيعاد فتحه يوم الثلاثاء المقبل، حتى يتمكن لاعبو الفريق الأول الذين يرغبون في التدريب، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية.

وذكر المجلس الرياضي الأعلى، شروط المرسوم الملكي في إسبانيا بشأن حالة الطوارئ، ورفض عودة النادي الباسكي إلى التدريبات من جديد، حتى لو كان ذلك عن طريق العمل الفردي. وأكدت الحكومة رفضها عودة النادي إلى التدريبات، وتمسكها بتطبيق قرارها بفرض حالة الطوارئ في البلاد منذ يوم 14 مارس وحتى أجل غير مسمى.

وتنص القوانين في إسبانيا، على حظر فتح أي مركز رياضي في الوقت الحالي، وإغلاق كل المنشآت الرياضية، سواء ملاعب كرة قدم أو الرجبي أو البيسبول أو كرة السلة واليد والطائرة وملاعب التنس، بالإضافة للميادية المماثلة.

كما تنص القوانين الإسبانية على أن أي سلوك من شأنه أن يسبب خطرًا أو ضررًا خطيرًا على صحة السكان، فإنه سيُعاقب بغرامة تتراوح من 3 آلاف إلى 60 ألف يورو. وفي حالة تكرار المخالفة يتم رفع الغرامة من 60 ألف إلى 600 ألف يورو كما يتعرض المخالفون لقوانين الحظر الصحي إلى السجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى