المحلية

الحكومة المحلية في البصرة تعلن تبنيها متابعة مطالب المتعاقدين في دوائر الكهرباء

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة انها تبنت متابعة ملف العاملين بصفة عقود في دوائر الكهرباء بالمحافظة للمطالبة بحقوقهم بعد تنفيذهم إضراباً أمام دوائرهم.

وقال المكتب الاعلامي الخاص للمحافظ في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ان المحافظ اسعد العيداني أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لإيصال تلك المطالب والتي تتضمن تثبيتهم على الملاك الدائم بعد مرور سنوات عديدة بعملهم في قطاع الكهرباء، فضلاً عن المطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أربعة أشهر.

من جهته قال النائب الأول الفني للمحافظ محمد طاهر التميمي الذي حضر الاجتماع أن العيداني تبنى موضوع متابعة مطالب العاملين العقود في دوائر الكهرباء المتعلقة بصرف الرواتب وقضية حقوقهم المشروعة، معرباً عن أمله أن تكون هناك استجابة سريعة من قبل رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بحقوق العاملين في الكهرباء،

مؤكداً أن هناك مظلومية كبيرة تعرض لها العاملين في هذا القطاع حيث أن هناك تثبيت اجري لموظفين مضى على عملهم وقت قليل في دوائر الكهرباء فيما غبن حق العاملين الذين لم يتم تثبيتهم رغم مرور ما يقارب أكثر (14) عام على عملهم.

وأوضح التميمي أن الحكومة المحلية خاطبت بكتب رسمية الحكومات الاتحادية السابقة لغرض تثبيت العاملين بالعقود ضمن قطاع الكهرباء على الملاك الدائم ولكن دون استجابة لمخاطبات الحكومة المحلية ولا حتى لمطالب العاملين في دوائر الكهرباء المختلفة.

ونظم العاملون بنظام العقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء بمحافظة البصرة امس السبت اعتصاماً مفتوحاً أمام الشركة العامة لتوزيع كهرباء المنطقة الجنوبية كما قاموا بنصب عدد من السرادق لتنفيذ اعتصامهم، وقال عدد منهم بأنهم يعلنون من اليوم الاعتصام المفتوح والإضراب عن العمل في كل دوائر ومؤسسات الكهرباء للمنطقة الجنوبية وبمساندة عدد من المحافظات في الوسط والجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى