الأقتصادية

الحكومة لن تذهب الى تخفيض الرواتب.. انفراج الازمة في حزيران

اكد الخبير المالي احمد بريهي, الأربعاء, ان الحكومة الحالية او المقبلة سوف لن ولم تفكر في تخفيض رواتب الموظفين كاحد أساليب مواجهة تحديات الازمة المالية وذلك لوجود أساليب عديدة للمواجهة لاتؤثر على مدخول الموظف, متوقعا زوال الازمة خلال شهر حزيران المقبل.
وقال بريهي في حديث لـ / الأولى نيوز / , ان “الازمة المالية هي ليست ازمة خاصة في العراق بل انها ازمة تشمل كافة اقتصادات دول العالم بسبب تفشي وباء كورونا”, مبينا ان “الازمة المالية ليست نتيجة اغراق السوق بكميات كبيرة من النفط من قبل السعودية وروسيا لوحدها , بل ان تفشي الوباء هو احد اكثر الأسباب بحدوث الازمة من خلال توقف النشاطات التجارية والصناعية والزراعية وغيرها من الأنشطة على مستوى العالم”.
وأضاف ان “الحكومة الحالية والحكومة المقبلة لن يفكرا في تخفيض رواتب الموظفين او اجراء أسلوب الادخار وكل مايشاع ليس له أي وجهه من الحقيقة”, مشيرا الى ان “هناك أساليب عديدة للمواجهة التي سوف لن تؤثر على مدخول الموظف من راتبه الشهري”.
وتوقع بريهي ان “بداية يكون زوال الازمة المالية في حزيران المقبل”، مشيرا إلى أن “أسعار النفط ستعود الى مستويات جيدة بعد ان بدأ العد التنازلي العالمي بانحسار فايروس كورونا ”

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى