slideالسياسية

الحكيم لامير الكويت: العراق القوي والمستقر ضرورة لامن واستقرار المنطقة

الاولى نيوز / بغداد

استقبل امير الكويت صباح الاحمد الجابر، رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ، وبحث معه العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها والتطورات السياسية في المنطقة والعالم .

وبين الحكيم خلال اللقاء ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي :” ان العراق اليوم يختلف عنه في اية مرحلة سبقت ، اذ تمكن من تحقيق انتصارات على المستوى السياسي بالحفاظ على وحدة العراق ، وعلى المستوى العسكري بدحر عصابات داعش الارهابي وعلى المستوى المجتمعي بمغادرة ونبذ الطائفية والعنصرية ” ، لافتا الى :” ان العراق القوي المستقل والمستقر ضرورة لامن واستقرار المنطقة”.

واشار الى الانتخابات التي جرت في العراق ، مبينا :” ان العراق اثبت تمسكه بالنظام الديمقراطي والاحتكام لصندوق الاقتراع في التبادل السلمي للسلطة “، مؤكدا :” ان العراقيين جادون بتشكيل حكومة خدمة قادرة على تجاوز الازمات ، دون استعداء لاي طرف وبناء افضل العلاقات مع دول العالم والمنطقة والجوار على اساس المصالح المشتركة “.

وعن الواقع الاقليمي، بين الحكيم ” ان المنطقة تعيش حالة تصعيد لا تخدم احدا ” ، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياته لدرء اي خطر عنها لانه لن يصب في مصلحة احد ، مثمنا المواقف التي يبديها امير دولة الكويت في نزع فتيل الازمات.

وثمن موقف الكويت في دعم واستضافة مؤتمر اعمار العراق.

من جانبه، اكد امير دولة الكويت دعم بلاده للعراق لتجاوز ازماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى